العاصفة : رياح قوية ، أمطار طوفانية والثلوج تغطي السلسلة الشرقية 

لليوم الثاني تستمر العاصفة التي تضرب لبنان، حاملة معها رياحاً قوية وأمطاراً غزيرة، حولت العديد من الشوارع والطرقات في طرابلس إلى مستنقعات وبرك لتجميع المياه. وأدى تجمع المياه الى تشكيل ما يشبه السيول التي جرفت الأوساخ والأتربة الى الطرقات وذلك بسبب عدم تنظيف مسارب المياه ما أدى الى عرقلة السير، وتسبب بعجقة سير خانقة في معظم شوارع المدينة.

وفي البداوي، قطعت الطريق الرئيسية لبعض الوقت بسبب تجمع المياه، وفاضت طرقات مخيم البداوي بالمياه وحاصرت السكان في منازلهم، وتحديداً لجهة منطقة وادي النحلة، حيث تحولت المياه الى بحيرات ما اضطر أهالي طلاب المدارس الى الإبقاء على أولادهم لبعض الوقت لحين تراجع منسوب المياه من الطرقات.

أما في المنية فقد تجمعت المياه في نفق دير عمار، ما أدى الى تحويل السير الى الطريق البحرية لبعض الوقت، واجتاحت المياه الأراضي الزراعية ومخيمات النازحين على الاوتوستراد الدولي في المنطقة.

وكذلك ادت العاصفة الى انقطاع خدمات الهاتف والانترنت عن عدد من مناطق طرابلس والبداوي والمنية، بالاضافة الى انقطاع الكهرباء منذ الامس دون ان يصدر اي توضيح او اعلان من قبل شركة كهرباء لبنان توضح فيه سبب العطل.

أعالي سلسلة جبال لبنان الشرقية والغربية مكللة بالثلوج للمرة الأولى لهذا الموسم

وتكللت سلسة جبال لبنان الشرقية في الأول من كانون الأول بالثلوج وللمرة الاولى لهذا الموسم ما انعكس ارتياحا عاما لدى المزارعين بعد جفاف طويل وشح في مظم الآبار الارتوازية. وقد بلغت سماكة الثلوج بين 10 و15 سم وبقيت الطرقات الجبلية في الخريبة حام معربون عين البنية النبي سباط سالكة للسيارات الرباعية الدفع والسيارات المجهزة بسلاسل معدنية.

Related Posts

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *